شاطر
اذهب الى الأسفل
المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 03/07/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

10 خطوات لنقل اثاث منزلك بطريقة مدروسة

في الثلاثاء يوليو 31, 2018 3:53 pm

نصائح منزلية
عملية نقل الأثاث من منزل لآخر عملية مرهقة و شاقة إلى الحد الذى يجعلك تفكر كثيراً قبل القيام بهذه الخطوة ؛ خاصة و أن الكثيرين مهما بلغت درجة حرصهم على الأثاث و المقتنيات إلا أن أغراضهم تعرضت للشرخ أو الكسر و التلف بطريقة أو بأخرى … لأن أثاث منزلك أمر غال و مهم لك
نقدم لك 10 نصائح تساعدك على نقل أثاثك بطريقة مدروسة تضمن لك سلامته :
1 – فى البداية و عند اختيارك لأثاثات منزلك يجب مراعاة اختيار القطع سهلة الفك و التركيب و التى تمكنك من اختصار الكثير من الوقت و المجهود و الحفاظ على أثاثك متى انتقلت .
2 – البعد عن قطع الأثاث المتكلفة و التى تحتوى العديد من الخامات المعرضة للكسر مثل الزجاج و الصدف ؛ يمكنك اختيار الثريات و النجف من مواد عملية أكثر و فى حال كانت لديك أغراض من الزجاج أو الكريستال يجب معاملتها بشكل خاص و مراعاة طبيعة المادة المصنعة منها من خلال خطوات مدروسة .
3 – عند الانتقال لمنزل جديد بنفس قطع الأثاث يجب التخطيط جيداً لهذه الخطوة و التفكير أولاً فيما يمكنه الانتقال معك للمنزل الجديد و فى الأغراض الأخرى التى تستغنى عنها لعمل قائمة بالأغراض المنقولة و اختيار الأولوية لها عند التنظيم لعملية النقل .
4 – يمكنك ترتيب أغراضك فى صناديق بحسب أهميتها و بحسب مكانها فى منزلك الجديد ؛ يمكنك ترقيم الصناديق بحيث تنتقل القطع فى الغرف الداخلية من المنزل الجديد أولاً إلى أماكنها ثم نقل أغراض الغرف الأخرى بحيث لا تضطر لنقل الأثاثات مرة أخرى داخل المنزل فتتعرض للتصادم و الازدحام .
5 – اقتناء جميع الأدوات التى قد تحتاجها أثناء عمليات الفك و التركيب و نقل الأثاث من أدوات حدادة و ثقب و غيرها .
6 – التعامل مع شركة نقل أثاث لها سمعة رائدة فى هذا المجال لتعينك على الوقت و المجهود خلال هذه العملية من خلال العمال المهرة و الأدوات المطلوبة لهذه المهمة ؛ كذلك التقنيات و الروافع المستخدمة و التى يصعب اقتناءها من قبل الأشخاص العاديين .
7 – يمكنك الاحتفاظ بالصناديق و الألواح المتينة عند شرائك لأجهزة حديثة و استخدامها فيما بعد أثناء الانتقال إلى منزل جديد لتغليف الأثاث و الحفاظ عليه بعيداً عن الخدوش و كذلك حفظ الأغراض الرفيعة داخل الصناديق .
8 – شراء الأكياس الهوائية و الحاويات الضاغطة لتخزين و حفظ المفروشات دون أن تشغل أماكن ضخمة فى خزانتك و بالتالى تستهلك سيارات نقل أقل عند الانتقال .
9 – عمل خطة كاملة مدرجة بقائمة لمحتويات كل غرفة حيث يسهل ذلك عملك بفرز الصناديق و تنظيم الأغراض بسهولة خلال وقت قصير ؛ يمكنك الاستعانة بعمل ترقيم خاص بالصناديق و عمل قائمة لكل غرفة بالصناديق الخاصة بها من خلال الترقيم المدرج .
10 – البعد عن الحدة أثناء عمليات التركيب و الفك و الاستعانة بمتخصصين خلال هذه العملية لتقليل محاولات التركيب الخاطئة التى ينتج عنها تلف فى الأثاثات أو خطأ فى التركيب يسىء من استخدامها .

يمكنك الآن الانتقال إلى منزلك الجديد دون تردد أو حمل عبء النقل و الصعوبات المصاحبة له

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى